مجازر الدار البيضاء.. إنشاء قاعة بيع سقط جديدة

ثقة تيفي 

أعلنت شركة الدار البيضاء للخدمات اليوم الجمعة (22 دجنبر)، عن توسيع وعصرنة بيع السقط بإنشاء قاعة جديدة بمجازر الدار البيضاء، الرائدة في ذبح اللحوم الحمراء بالمغرب.   

وحسب بلاغ للشركة التي تم انشاؤها سنة 2014، بمبادرة من الجماعات الترابية للدار البيضاء، ستمكن هذه التوسعة مكنت القاعة التي توفرها المجاز من توفير سعة تقدر بحوالي 25 ألف قطعة سقط يوميا بالنسبة لمنتجات الأبقار والأغنام، وتتضمن بيع الأحشاء الحمراء، ورؤوس وأرجل ومخ الأبقار والأغنام والأحشاء البيضاء.  

وبالرغم من أن نسبة استغلال قاعة السقط لا تتعدى اليوم نصف قدرتها الاستيعابية، إلا أنها تقدم -حسب المصدر ذاته-، لمهنيي اللحوم منصة تجارية قادرة عل استقبال حوالي 500 تاجر يوميا. 

هذا، وتغطي مجازر الدار البيضاء، مختلف أنشطة المجازر من الذبح إلى التقطيع، حيث تتوفر على قاعة تقطيع اللحوم الحمراء موجهة للمهنيين، وقاعات تخزين اللحوم بطاقة استيعابية تصل إلى 1400 سقيطة بقر و5 آلاف سقيطة غنم، نفقين لتجفيف وتنشيف اللحوم الحمراء قبل التخزين.  

وتبلغ القدرة الإنتاجية لهذا المرفق الاقتصادي 45 ألف طن في السنة من اللحوم، في حين تصل القدرة الاستيعابية للإسطبلات 900 رأس من البقر، و5 آلاف رأس من الغنم.

 كما تتوفر على سلسلتين لذبح الأبقار بنسبة 50 رأس/الساعة /للسلسلة الواحدة؛ و سلسلتين لذبح الأغنام بنسبة 300 رأس/الساعة /للسلسلة الواحدة؛

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version