نور السلاوي .. فارسة مغربية على وشك أن تصنع التاريخ الأولمبي 

ثقة تيفي 

عندما تمتطي الفتاة البالغة من العمر 29 عاما حصانها المحبوب (كاش إن هاند” / Cash In Hand ) في قصر فرساي في الـ 27 يوليوز ، ستصبح أول فارسة مغربية تنافس دوليًا في رياضة الفروسية، والعربية الوحيدة التي تشارك في منافسات هذه الرياضة ضمن الألعاب الأولمبية، التي تنطلق في باريس يوم الجمعة المقبل.

 نشأت نور السلاوي في الدار البيضاء، حيث بدأ شغفها للخيول عندما كان طفلة في  الرابعة من عمرها، عندما كانت ترافق عائلتها -المحبة لرياضة المشي لمسافات طويلة-، في رحلات على ظهور البغال بجبال الأطلس الكبير.

عندما كان عمرها 19 عامًا بدأت في المشاركة في المسابقات، تقول إن الأمر كان صعبًا للغاية في البداية، لأنها كانت قليلة الخبرة بالرياضة ولم تكن تعرف شيئًا عنها.

“لقد كان عليّ أن أقرأ كتب قواعد هذه الرياضة وأحاول تجربته، وسرعان ما أدركت أن الأمر كان أصعب كثيرًا مما كنت أعتقد، فبدأت في ركوب الخيل والتدريب مع متسابقين آخرين من المستوى الأعلى لمعرفة كيفية عملهم.”

انتقلت ابنة الدار البيضاء إلى فرنسا، وانضمت إلى مدرسة لركوب الخيل، وبالموازاة حصلت على شهادة من جامعة وارويك في ميدلاندز الإنجليزية، و بعد التخرج بدأت العمل في منطقة في كوتسوولدز مع مدربتها  “ديبورا فيلوس”.  

تربطها علاقة خاصة جدًا بحصانها، “كاش إن هاند”، الذي يرافقها منذ أن كانت لا تزال تتعلم أساسيات المنافسة، وتقول إنهما نجحا معا حتى الآن.

من المقرر أن تفتح المغربية في أول أولمبياد لها آفاقا جديدة في ألعاب 2024 في باريس، ومع كونها أول بطولة كبيرة لها، فإنها ترى المنافسة بمثابة نقطة انطلاق لمستقبلها في هذه الرياضة.  

 أتمنى أن أحصل على قدر كبير من الخبرة، وأن أتعلم الكثير من هذه التجربة للبناء عليها في المستقبل”، كما تقول.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version