دراسة: الوقود الأحفوري يتسبب بواحدة من كل خمس وفيات عالميًا

قدرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد، وفاة نحو 8 ملايين شخص نتيجة تلوث الوقود الأحفوري في عام 2018، لأسباب تتراوح بين السكتات الدماغية والسرطان.

ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة Environmental Research  أمس الثلاثاء، أن هذا الرقم، يشكل نحو ضعف التقديرات السابقة، ويمثل 1 من كل 5 وفيات عالمية في ذلك العام.

وقدرت الدراسة التي شاركت بها جامعات بريطانية أخرى، مثل جامعة برمنغهام وجامعة ليستر وكلية لندن الجامعية، أن التعرض للمواد الجسيمية الناتجة عن انبعاثات الوقود الأحفوري يمثل 18٪ من إجمالي أسباب الوفيات العالمية في عام 2018.

ووفقا للمصدر ذاته، تمثل الصين (3.9 مليون وفاة) والهند (2.5 مليون وفاة) أعلى نسب الوفيات المرتبطة بانبعاثات الوقود الأحفوري، حيث شكلت الدولتين 62% من جميع الوفيات العالمية المرتبطة بانبعاثات الوقود الأحفوري.

تمثل نتائج الدراسة تحولًا كبيرًا في تأثيرات تلوث الهواء على معدل الوفيات، حيث قدرت أحدث دراسة عن تقييم عبء المرض العالمي –تقدم نظرة شاملة حول الوفيات في جميع أنحاء العالم – حدوث 4.2 مليون حالة وفاة ناجمة عن الجسيمات في عام 2018 .

وكلف التلوث الناجم عن حرق الوقود الأحفوري، الاقتصاد العالمي في عام 2018 نحو 2.9 تريليون دولار من العمل المفقود والنفقات الصحية، وفقًا لدراسة من مركز أبحاث الطاقة والهواء النظيف.

تشير منظمة الصحة العالمية إلى أن الأشخاص الذين يتعرضون للهواء الملوث هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب وسرطان الرئة والتهابات الجهاز التنفسي وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version