مونديال الناشئين: المغرب إلى ثمن النهائي لأول مرة في تاريخه

أشبال الأطلس

حجز المنتخب المغربي تحت 17 عاماً بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم في كرة القدم لأول مرة في تاريخه وفي أول مشاركة عندما تغلب على إندونيسيا المضيفة 3 – 1 أمس الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

منح مهاجم أينتراخت فرنكفورت الألماني أنس العلوي التقدم لـ«أشبال الأطلس» في الدقيقة الـ29 من ركلة جزاء، وأضاف مدافع «أكاديمية محمد السادس»، عبد الحميد أيت بودلال، الهدف الثاني بعد 10 دقائق إثر تمريرة من لاعب وسط فرنكفورت أيبو شيخون.

وقلّص منتخب اندونيسيا الفارق قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول، لكن لاعب وسط لوهافر الفرنسي محمد الحموني سجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ64 بعد تمريرة من لاعب وسط اتحاد طنجة عبد الحميد معلي مؤمناً فوز منتخب بلاده.

وافتتح أشبال الاطلس مشواره في البطولة العالمية بالفوز على بنما ( 2-0 )، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، وخسر المباراة الثانية أمام الإكوادور 0 – 2 في الجولة الثانية. 

ويشارك منتخب «أشبال الأطلس» في النهائيات التي انطلقت عام 1985، لأول مرة في تاريخه، بعد بلوغه دور الأربعة، والتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا التي أقيمت في الجزائر في ماي الماضي.  

وأنهى المغرب الذي يشرف على تدريبه لاعب الوسط الدولي السابق سعيد شيبا، الجولة في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة أمام الإكوادور التي تعادلت أمام بنما بهدف لمثله.  

ويلعب المغرب في ثمن النهائي مع ثالث إحدى المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، فيما تلعب الإكوادور مع ثاني المجموعة الثالثة.

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست في البطولة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث إلى ثمن النهائي.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version