حضور مغربي وازن ضمن ترشيحات الأفضل في الكرة النسائية الأفريقية

تستضيف مدينة مراكش الاثنين (11 دجنبر 2023) حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لعام 2023، ويكرم الحدث الأداء الاستثنائي في كل من مسابقات الأندية والمسابقات الوطنية، والتي بلغت ذروتها بالألقاب المرموقة لأفضل لاعب إفريقي لهذا العام في فئتي الرجال والسيدات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن الـ (كاف) عن القوائم المختصرة لفئات السيدات، والتي تشهد حضورا مغربيا وازنا ضمن ترشيحات الأفضل في الكرة النسائية الأفريقية. 

وذكر عبر موقعه الرسمي أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية، ينافس على جائزة السنة، رفقة منتخبات نيجيريا، وزامبيا، وجنوب إفريقيا، والسنغال.

أما قائمة المرشحات لأفضل لاعبة فضمت لاعبات المنتخب المغربي، غزلان الشباك، وفاطمة تاغناوت، وأنيسة لحماري،  فيما تنافس نسرين التشاد على جائزة أفضل لاعبة شابة صاعدة. 

كما تنافس لاعبتا الجيش الملكي تاغناوت والشباك، على الجائزة الثانية التي تهم أفضل لاعبة ممارسة داخل أندية إفريقيا، فيما ضمت قائمة أفضل حارسة مرمى، إيمان عبد الأحد، وخديجة الرميشي. وضمن المتنافسين على جائزة أفضل ناد، يوجد الجيش الملكي و سبورتينغ الدار البيضاء.  

وضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب، يوجد المهدي القعيشوري المدرب الشاب الذي قاد فريق سبورتينغ البيضاء إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات في نسخته الأخيرة، ورينالد بيدروس المدرب السابق للمنتخب المغربي للسيدات الذي قاد متخب السيدات إلى ربع نهائي كأس العالم الأخيرة.  

بالنسبة لأفضل لاعب في العام، لا يزال هناك أربع لاعبين مغاربة ضمن القائمة النهائية التي ضمت عشرة لاعبين في السباق للحصول على نيل الجائزة،  وهم أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، ياسين بونو، يوسف النصيري.  

في حين أفضل لاعب في الأندية لهذا العام، وحارس المرمى لهذا العام، وأفضل لاعب شاب، وأفضل مدرب لهذا العام، وأفضل فريق وطني لهذا العام، وأفضل نادي لهذا العام، لديها خمسة مرشحين لكل منها.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version