أبطال أفريقيا.. الوداد يدخل مرحلة حسابات التأهل إلى ربع النهائي بعد خسارته الثالثة

تعقدت وضعية الوداد الرياضي المغربي في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما مني بهزيمته الثالثة في دور المجموعات أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين -يوم الثلاثاء- في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، فيما أصبح أسك العاجي أول المتأهلين إلى ربع النهائي من المجموعة نفسها.

وأصبحت مسألة تأهل الوداد إلى ربع النهائي معقدة جداً، ودخل  مرحلة الحسابات بعد أن تجمد رصيده في 3 نقاط من فوز واحد وثلاث هزائم، وسيكون لزاماً عليه الفوز على مضيفه جوانينغ غالاكسي وضيفه أسيك في 24 فبراير والثاني من مارس المقبلين، مع انتظار تعثر منافسيه.

وأخفق مدرب الوداد القديم الجديد التونسي المخضرم فوزي البنزرتي ، الذي تسلم قيادة تدريب الوداد لحقبة رابعة خلفاً للمحلي عادل رمزي قبل أيام، في مواصلة تصحيح مسار “وداد الأمة” في المسابقة القارية المتوج بلقبها ثلاث مرات. 

وفي أول ظهور له، تلقى الوداد هدفين في دقيقتين سجلهما الكاميروني إيسومبا أونانا (36 و38). ورد سيمبا الدين للوداد البيضاوي بعدما كان خسر أمامه قبل 10 أيام بهدف نظيف، وقال البنزرتي بأن الهزيمة التي مني بها الوداد جاءت بسبب أخطاء دفاعية وساهم فيها خط الوسط. 

وافتقد البنزرتي لخدمات قائد الفريق يحيى جبران بداعي الإيقاف، كما غاب المدافع أمين فرحان، فاعتمد على الظهيرين الدوليين يحيى عطية الله وأيوب العملود، وفي الوسط الجزائري زكريا دراوي، وثلاثي الهجوم سيف الدين بوهرة ومنتصر لحتيمي والسنغالي بولي سامبو.

وفي المجموعة نفسها، رفع أسيك ميموزا رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية مقابل 5 نقاط لسيمبا التنزاني في المركز الثاني، وجوانينغ البوتسواني بـ4 نقاط، فيما يتذيل الوداد المجموعة بـ3 نقاط فقط.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version