“الركراكي يعلن “كتيبة الأسود” التي ستشارك في “الكان

ثقة تيفي 

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم وليد الركراكي القائمة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023 التي تستضيفها ساحل العاج مطلع العام المقبل.

ويلعب منتخب المغرب، الذي يشارك في أمم أفريقيا للمرة 19 إذ تعود أول مشاركة مغربية في البطولة القارية لسنة 1972، في المجموعة السادسة برفقة منتخبات تنزانيا، الكونغو الديمقراطية، زامبيا.

وعقد الركراكي، مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس 28  دجنبر 2023 بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة كشف خلاله عن القائمة أبرز ما ميزها، المناداة على محمد الشيبي، الظهير الأيمن لفريق بيراميدز المصري، ويعتبر المفاجأة الوحيدة في اللائحة، التي تضم 27 لاعبا، وفق ما تنص عليه لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

فيما ضمت لاعبين من البطولة الاحترافية، ويتعلق الأمر بكل المهدي بنعبيد، حارس مرمى الجيش الملكي، ويحيى عطية الله، لاعب الوداد الرياضي، واستبعد أيوب العملود، مع استمرار غياب سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي. 

كما نادى الركراكي على مدافع ريال بيتيس الإسباني شادي رياض، مقابل عدم توجيه الدعوة إلى جواد اليميق، مدافع نادي الوحدة السعودي، كما سيكون سفيان بوفال، مهاجم الريان القطري، حاضرا في كأس أمم إفريقيا، عقب تعافيه من الإصابة، مقابل غياب سفيان ديوب بسبب عدم تعافيه من الإصابة.

وسيدخل منتخب المغرب في معسكر إعدادي مغلق بداية من الخامس يناير القادم بمركز محمد السادس لكرة القدم، قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في نهائيات كأس أفريقيا التي تقام في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024 بمشاركة 24 منتخبا.

وفيما يلي لائحة المنتخب الوطني المغربي المشاركة في كأس أمم إفريقيا:

  • حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي، غانم سايس، نايف أكرد، نصير المزراوي، يونس عبد الحميد، محمد الشيبي، يحيى عطية الله، عبد الكبير عبقار، شادي رياض
  • خط الوسط: سفيان امرابط، أسامة العزوزي، أمير ريشاردسون، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، بلال الخنوس، إسماعيل الصيباري، أمين حارث
  • خط الهجوم: سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيري، عبد الصمد الزلزولي، أيوب الكعبي، طارق تيسودالي، أمين عدلي

ويستهل المنتخب المغربي نهائيات “الكان” في المجموعة السادسة، بإجراء أول مباراة أمام تنزانيا في 17 يناير المقبل، ثم يخوض مباراته الثانية أمام الكونغو الديمقراطية في 21 من الشهر ذاته، على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا في 24 من الشهر نفسه.

أضف تعليقك

Leave A Reply

10
استطلاع الرأي

من ترشح للفوز بكأس افريقيا

التواصل الاجتماعي
Exit mobile version