11 لاعبا يغيبون عن الكان

ثقة تيفي 

غاب11 لاعبا ممن أسهموا بقيادة المغرب، ليكون أول بلد عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، عن القائمة النهائية التي ستشارك في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقررة بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين في ساحل العاج. 

حيث كان مهاجم الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمد الله أبرز المستبعدين عن القائمة، إلى جانب رضا التكناوتي، وجواد الياميق، وبدر بانون، وأشرف داري، وعبد الحميد صابيري، وإلياس شاعر، ويحيى جبران، وزكرياء بوخلال، ووليد شديرة، وأنس الزروري.

ويعود غياب أكثر هؤلاء بسبب تراجع أدائهم، بينما يغيب بعضهم الآخر للإصابة على غرار بوخلال.

وتحدث وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي -أمس الخميس- خلال ندوة الإعلان عن القائمة النهائية المؤلفة من 27 لاعبا، عن استدعاء لاعب بايرن ميونخ الألماني نصير مزراوي إلى اللائحة النهائية، رغم إصابته في الفخذ وغيابه عن الملاعب منذ منتصف الشهر الحالي، قائلا “استدعيت نصير لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا، حضوره معنا كان أمرا ضروريا، طبيب المنتخب المغربي سافر مؤخرا إلى ميونخ، الآن لا خوف على إصابة مزراوي”.

وشدد على أن لا مكان للعاطفة في خياراته “بدليل أن 11 لاعبا شاركوا في مونديال قطر 2022 يغيبون في اللائحة الحالية. المهم عندي هو أن يكون اللاعبون في كامل الجاهزية في كأس أفريقيا”، كاشفا أن المنتخب سيخوض مباراة ودية وحيدة قبل النهائيات، وستكون على أرضه ضد نظيره الغامبي في السابع من يناير المقبل أمام أبواب مغلقة.

ووقع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة حيث يبدأ مشواره في 17 يناير المقبل ضد تنزانيا، قبل أن يلتقي جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا في 21 و24 منه.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version