بعد افتتاح معبد هندوسي على أنقاض مسجد في الهند.. رئيس وزراء الهند يفتتح آخر بالإمارات 

افتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي معبدا هندوسيا ضخما في الإمارات العربية المتحدة، أمس الأربعاء، في ختام زيارته لدولة الإمارات.

وسيوفر أول معبد هندوسي في أبوظبي، مكاناً للعبادة لأتباع الديانة الهندوسية ل نحو 3.5 مليون هندي يعيشون في دولة الإمارات.

 ومنحت حكومة الإمارات للهند أزيد من 11 هكتار في منطقة جبل علي، وكلف بناء المعبد 95 مليون دولار، حسب وكالة رويترز. ويحتل مساحة حوالي 2،322 متراً مربعاً، بينما تبلغ مساحته المبنية 7 آلاف متر مربع تقريباً. 

ويقول معارضون في الهند إنه منذ تولي مودي منصب رئيس الوزراء عام 2014، ارتفع معدل التطرف الديني مع تهميش المسلمين الهنود الذين يشكلون نسبة 14 بالمئة من إجمالي السكان البالغ تعدادهم 1.42 مليار نسمة.

وكان مودي قد افتتح الشهر الماضي معبدا ضخما في الهند بُنى على موقع مسجد يعود إلى القرن السادس عشر، دمره حشد هندوسي عام 1992.

وأدى مودي الصلوات، ومعه قادة دينيون وكهنة هندوس، وأدى الطقوس أثناء قيامه بجولة في المعبد خلال حفل حضره أعضاء من حكومة الإمارات وممثلون في بوليوود والجالية الهندية.

ووقع البلدان سلسلة من الاتفاقيات خلال الزيارة، منها اتفاق إطاري بشأن تطوير ممر تجاري بحري وسكك حديدية تمتد من الهند عبر بحر العرب إلى الإمارات وعبر دول الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل، إلى أوروبا.

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version