“بونو” يفتتح صفحة الهلال السعودي ويحرس شباكه لـ 3 سنوات


وصل صاحب الـ 32 عامًا إلى إشبيلية عام 2019 معارا من نادي جيرونا، قبل أن يشتري عقده في مطلع موسم 2020-2021، مقابل 4 ملايين يورو، لمدة 5 مواسم. وكانت مباراة الكأس الممتازة الأوروبية لكرة القدم الأربعاء الماضي، كانت آخر محطة لحارس مرمى المنتخب الوطني المغربي رفقة فريقه إشبيلية الإسباني.
ويُعدّ بونو الذي تألق خلال مونديال قطر 2022، وقاده المغرب إلى احتلال المركز الرابع، من الحراس القلائل في العالم الذين زاروا الشباك، حيث سجل مع النادي الأندلسي في مرمى ريال مايوركا ضمن منافسات الدوري الإسباني. و خاض 319 مباراة في مشواره مع الأندية، وخرج بشباك نظيفة في 114 منها، وسكن مرماه 365 هدفا.
في جعبة صاحب الـ55 مباراة دولية لقبين خلال مسيرته مع إشبيلية، حيث فاز بمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” عامي 2020 و2023. واستطاع أن يُنافس بقوة في الليغا على جائزة “زامورا” كأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري.
هذا، وتقدر قيمة حامي عرين منتخب “أسود الأطلس” التسويقية في سوق الانتقالات بحوالي 12 مليون يورو وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”.

بعد 12 سنة قضاها في إسبانيا، وضع الحارس الدولي المغربي ياسين بونو، حداً لأربع مواسم مع نادي إشبيلية، من خلال انتقاله إلى الهلال السعودي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وتأتي أنباء استكمال صفقة التعاقد مع الحارس المغربي أمس الخميس لـ 3 مواسم بشكل رسمي، بعد يوم من إعلان الهلال عن توقيع المهاجم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرما.
ونشر الفريق السعودي عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو ترحيب” بالحارس المغربي، مرفوقا بعبارة: “ديما هلال – ديما أزرق”.
وبذلك، بات الأسد المغربي، سادس صفقات النادي الأزرق الملقب بالزعيم، بعد نيمار، ومالكوم فيليبي، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي سيرجي سافيتش، والفرنسي كاليدو كوليبالي.
وبعد أن كان محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، لاسيما ريال مدريد، باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، وافق بونو على العرض الذهبي من المملكة الخليجية.
وذكرت الصحف الإسبانية، أن صفقة انتقال بونو، بلغت 21 مليون يورو (22.8 مليون دولار), وهي الصفقة التي ستنعش خزينة ناديه السابق الوداد البيضاوي، في إطار منحة التضامن، وتبلغ قيمتها نسبة 5 بالمائة (ما يقارب 800 مليون).

أضف تعليقك

Leave A Reply

Exit mobile version